هذا الموقف سمعته و حصل بمدرسة ابتدائية
طالب بالصف الأول ابتدائي نجح وكان من الطلاب المتميزين و سريع الفهم وذكي بدرجة عالية لفت انتباه معلمه و كان يثني عليه كثيرا
في العام التالي وبعد نجاح الطالب ... يفترض انتقاله للصف الأعلى و هو الثاني ... ولكن ماذا حصل ...
الطالب بقي في الصف الأول ابتدائي وذهب بنفسه إلى الفصل الأخر الذي لا يقوم بتدريسه المعلم الذي سبق و ان درسه العام الماضي
انتظم الطالب بهذا الصف و بعد مرور شهر و نصف حصلت الطامة ... غاب معلم الصف الثاني و الذي من المفترض أن يكون فيه هذا الطالب و طلب من معلم الصف الأول أن يغطي الحصة كانتظار وحضر المعلم و عندما أراد ان يأخذ حضور وغياب الطلاب لاحظ غياب الطالب و سأل الطلاب عنه فقالوا متغيب من أول الدراسة فصدم لانه يراه بالمدرسة باستمرار...فذهب لوكيل المدرسة و المسئول في توزيع المدير على الصفوف الأوليه ...ماذا قال له أن هذا الطالب متغيب عن المدرسة منذ بداية الدراسة وخاطبنا ولي الأمر مع أخيه فلم يرد علينا ووضعنا ملفه مع المنقطعين
فرد عليه المعلم بأن هذا الطالب ذكي و لا يمكن ان يتغيب عن المدرسة و أنا اشاهدة شبه يوميا ..... ذهب المعلم وهو منهش ويفكر هل هو تشابه أم أخوه ويشبه ... قرر وكيل المدرسة أن يتصل على ولي الأمر هاتفيا بدلاً من الخطابات لأن المعلم شككه في الطالب وتخوف الوكيل من احتمالية هروب الطالب من المدرسة يوميا وعدم وصول الخطابات... فقام مشكورا بعمل جبار و متأخر بالاتصال على والد الطالب و ابلغه عن انقطاع ابنه عن المدرسة منذ شهر ونصف
فصدم الاب و لم يتمالك نفسه و كان زميله بالعمل قريب منه فساعدة على استرجاع قواه ...وطلب منه تقديم شكوى رسمية على المدرسة لعدم اخبارك بالامر من قبل ......فسمع الأب نصيحة الزميل فقد شكوى على المدرسة ...ثم ذهب بعد ذلك للمدرسة .. شاهد سجل المدرسة و ان ابنه لم يحضر للمدرسة فقال لوكيل المدرسة لماذا لم تخبروني بالامر من قبل الان ابني اين يروح يوميا وهو العاقل الهادي و لم الحظ عليه اي قصور او تغيير في السلوك
فقال له وكيل المدرسة نحن بعثنا لك عدد من الخطابات و لم ترد علينا قال لم تصلني مع من بعثتموها وكيف ..قال الوكيل مع اخوه ... فدهش أنا لا يوجد لدي سوى ابن واحد وهو الذي بمدرستكم فقال وكيل المدرسة انتظر احضرة لكم
وليته لم يحضره .... قاد وكيل المدرسة الطالب و قال هذا اخوه ..فاتضح لهم انه نفس الطالب. فلم يتمالك الأب نفسه إلا وقد هجم على ابنه و ضربه ضربه قويه من شدة الانفعال نتج عنها اصابة الابن بشج بالراس و داخ الابن من قوة ضرب ابيه وزاد انفعال الاب عندما شاهد الدم من ابنه المحبوب له و وحيدة فضرب وكيل المدرسة ضربه طرحته على الارض و هنا من الصياح حضر مدير المدرسة ... ليهدي ولي الأمر ... ومن شدة انفعال الاب قال لمديرة المدرسة ... (اتركني فأنت لا تصلح لمجموعة .......) ولكن مدير المدرسة تمالك نفسه لشدة انفعال ولي الأمر و تم اسعاف الابن و تعلموا من أخذه و جلس معه إلى ساعات من العصر معلمه السابق حتى اطمئن على الابن وذهب به إلى المنزل و لم يجعل الأب يرى ابنه إلا بعد ان تأكد من هدوء الأب و عندها طلب من الأبن تقبيل رأس ابيه ليصفح عنك ففعل و تلك التربية
و عند التحقيق اتضح من اجابات الطالب انه رغب في البقاء في الصف الأول لأنهم يتمتعون في الأسبوع الأول باللعب و التمهيد و الحلوى و الهدايا و خروج طلاب الصف الأول من المدرسة قبل غيرهم
إذا بعد هذا .... ما هي الأخطأ التي ارتكبت بالمدرسة بدءً من الطالب و انتهاء بولي الأمر و زميله الناصح
ومن يتحمل هذا الخطأ ... و مادور لجنة التحقيق و ما العقاب المفترض